ملخص المبادرات

إن المبادرات المجتمعية التي قام بها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي كانت رافداً مٌهماً في مسيرة التنمية في المملكة العربية السعودية، حيث استهدفت فئات وقطاعات واعدة لخدمة الوطن والسعي لرفعته في شتى المجالات، ومن هنا نقدم ملخصاً لأهم المبادرات التي أسست وتم الإشراف على تنفيذها.

مبادرة كمامتك حمايتك

سنة: ٢٠٢٠

مبادرة تنموية اطلقها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي يتركز على تطوير وتنمية المرأة السعوديـة في جميع مناطق المملكة تأكيدًا على قدرتها بإحداث التغيير في المجتمع والوطن. و انطلاقا من أهميـة دور المرأة ومشاركتها في المجتمع وهو ما أكدت علية رؤية ٢٠٣٠ حيث تهدف مؤسسات الدولة في رؤية ٢٠٣٠ إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من ٢٢٪ إلى ٣٠٪ .  


الافتراضي

سنة: ٢٠١٨ / ٢٠١٩ / ٢٠٢٠

مبادرة تنموية اطلقها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي لدعم أصحاب المشاريع والمواهب بتقديم استشارات وورش عمل تدريبية، وقصص نجاح في مجالات متعددة لتوجيه أصحاب الأفكار إلى استغلال المواهب وتحويها إلى فرص استثمار .


اسعد يتيما ليوم

سنة: ٢٠١٨

مبادرة إنسانية تتضمن مشاركة أبناء وبنات المنطقة الشرقية في تجربة تبني طفل يتيم ليوم واحد يتم قضاؤه بالكامل بمختلف النشاطات الترفيهية مع الأطفال اليتامى، بحيث يتم إخاء كل مشارك مع طفل محدد بهدف إدخال السعادة في قلبه، كما تسعى المبادرة إلى خلق رابطة متينة بين اليتيم والمجتمع من خلال التواصل الإنساني المستدام مما يؤدي إلى دمج الأيتام مجهولي النسب وخلق الثقة في أنفسهم، كما تعمل المبادرة من الجانب الآخر على سمو ثقافة الأفراد في التعامل مع الأيتام وتأكيد قيم العطاء والبذل في سبيل احتضان هؤلاء الأطفال في أيدي المجتمع.


مبادرة قافلة المرأة

سنة: ٢٠١٩

مبادرة تنموية أُطلقت عام 2019م بهدف تطوير وتنمية مسيرة المرأة السعودية وفق رؤية 2030، وتحقيق مخرجاتها الخاصة بالمرأة التي تهدف إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من %22 إلى %30.


مبادرة يلا نمشي

سنة: ٢٠١٨

مبادرة مجتمعية أُطلقت عام 2018م بهدف تشجيع المرأة على بناء عادات صحية واتباع نمط غذائي صحي، وتغيير عاداتها اليومية بإنشاء بيئة صحية.


مبادرة صحة المرأة بلياقتها

سنة: ٢٠١٨

مبادرة مجتمعية أُطلقت بالشراكة مع الهيئة العامّة للرياضة، وذلك بهدف تعريف وتثقيف المجتمع بما هو جديد في مجال الرياضة النسائية، بحضور ممثلي الجهات الحكومية والشركات المنظمة والمنتجين والمستثمرين في مجال الرياضة واللياقة.


مبادرة كلنا عيالكم

سنة: ٢٠١٦ / ٢٠١٧

مبادرة مجتمعية أُطلقت عامي 2016م و 2017م للتوعية عن الدور الإيجابي لكبار السن في المجتمع، واستفادت الفئات الشابّة من خبراتهم الحياتية.


مبادرة من الآن

سنة: ٢٠١٥ / ٢٠١٦ / ٢٠١٧ / ٢٠١٨ / ٢٠١٩

وسم أُطلق على مدار خمس سنوات (2015م - 2019م) لتشجيع النساء على الفحص المبكر لسرطان الثدي، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي يحملها الصندوق تجاه الجوانب الصحية والاجتماعية.


مبادرة ما نسيناكم

سنة: ٢٠١٥

وسم أُطلق عام 2015م كعربون وفاء وتقدير لمن عملن وتركن طيّب الأثر في أعمالهن، وقد تم تكريمهن في حفل إطلاق مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في يوم 22 فبراير 2015م.


مبادرة فيك نفتخر

سنة: ٢٠١٤

مبادرة مجتمعية أُطلقت عام 2014م بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وتهدف إلى توثيق منجزات المرأة السعودية العاملة وتقديرها على أثرها الإيجابي في المجتمع. - مبادرة لأنك سندي: مبادرة مجتمعية أُطلقت عام 2015م لتكريم الرجال الذين دعموا نسائهم المٌنجزات في شتى المجالات المتنوعة.


مبادرة لأنك سندي

سنة: ٢٠١٥

مبادرة مجتمعية أُطلقت عام 2015م لتكريم الرجال الذين دعموا نسائهم المٌنجزات في شتى المجالات المتنوعة.